Browse Pages:1
2 3 4 5 6 7 Next >
اللهم انك عفوا تحب العفو فاعفو عني
اللهم انك عفوا تحب العفو فاعفو عني
اللهم انك عفوا تحب العفو فاعفو عني
اللهم انك عفوا تحب العفو فاعفو عني
اللهم انك عفوا تحب العفو فاعفو عني
اللهم انك عفوا تحب العفو فاعفو عني
اللهم انك عفوا تحب العفو فاعفو عني
اللهم انك عفوا تحب العفو فاعفو عني
اللهم انك عفوا تحب العفو فاعفو عني
اللهم انك عفوا تحب العفو فاعفو عني
اللهم انك عفوا تحب العفو فاعفو عني
اللهم انك عفوا تحب العفو فاعفو عني
اللهم انك عفوا تحب العفو فاعفو عني
اللهم انك عفوا تحب العفو فاعفو عني
اللهم انك عفوا تحب العفو فاعفو عني
•~•بسم الله الرحمن الرحيم•~•
السلام عليگمٍ ورحمه اللهٍ وبرگآته
رقم 1208 - خطورة الحلف كذبا
رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ أُنَيْسٍ الْجُهَنِيِّ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " إِنَّ مِنْ أَكْبَرِ الْكَبَائِرِ الشِّرْكُ بِاللَّهِ وَعُقُوقُ الْوَالِدَيْنِ وَالْيَمِينُ الْغَمُوسُ وَمَا حَلَفَ حَالِفٌ بِاللَّهِ يَمِينَ صَبْرٍ فَأَدْخَلَ فِيهَا مِثْلَ جَنَاحِ بَعُوضَةٍ إِلَّا جُعِلَتْ نُكْتَةً فِي قَلْبِهِ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ ". اليمين الغموس: اليمين الكاذبة، أدخل فيها مثل جناح بعوضة: أي حلف على مال أو بضاعة أو متاع أخذها بغير حق، وما أكثر التجار الذين يحلفون على سلعهم والله المستعان. . أخرجه أحمد والترمذي وقال : حسن غريب . وابن حبان ، والطبراني فى الأوسط ، والحاكم وقال : صحيح الإسناد . والضياء وأخرجه أيضًا : ابن أبى عاصم فى الآحاد والمثاني وأبو نعيم فى الحلية وحسنه الألباني (صحيح الجامع ).
منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْْكِتَابِ و السُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة
بسم الله الرحمن الرحيم
رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
رقـم 1200ــ كيف نكون من أحب الناس إلى الله .
عَنِ ابْنِ عُمَرَ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ، أَنَّ رَجُلا جَاءَ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ, فَقَالَ: يَا رَسُولَ اللَّهِ, أَيُّ النَّاسِ أَحَبُّ إِلَى اللَّهِ؟ وَأَيُّ الأَعْمَالِ أَحَبُّ إِلَى اللَّهِ؟ فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " أَحَبُّ النَّاسِ إِلَى اللَّهِ تَعَالَى أَنْفَعُهُمْ لِلنَّاسِ, وَأَحَبُّ الأَعْمَالِ إِلَى اللَّهِ تَعَالَى سُرُورٌ تُدْخِلُهُ عَلَى مُسْلِمٍ, أَوْ تَكْشِفُ عَنْهُ كُرْبَةً, أَوْ تَقْضِي عَنْهُ دَيْنًا, أَوْ تَطْرُدُ عَنْهُ جُوعًا, وَلأَنْ أَمْشِيَ مَعَ أَخٍ فِي حَاجَةٍ أَحَبُّ إِلَيَّ مِنْ أَنْ أَعْتَكِفَ فِي هَذَا الْمَسْجِدِ -يَعْنِي مَسْجِدَ الْمَدِينَةِ شَهْرًا- وَمَنَ كَفَّ غَضَبَهُ سَتَرَ اللَّهُ عَوْرَتَهُ, وَمَنْ كَظَمَ غَيْظَهُ وَلَوْ شَاءَ أَنْ يُمْضِيَهُ أَمْضَاهُ مَلأَ اللَّهُ قَلْبَهُ رَجَاءً يَوْمَ الْقِيَامَةِ, وَمَنْ مَشَى مَعَ أَخِيهِ فِي حَاجَةٍ حَتَّى يَتَهَيَّأَ لَهُ أَثْبَتَ اللَّهُ قَدَمَهُ يَوْمَ تَزُولُ الأَقْدَامِ ". أخرجه ابن أبى الدنيا فى كتاب قضاء الحوائج (ص 47 ، رقم 36) عن بعض أصحاب النبي ، والطبراني (المعجم الكبير ، رقم 13481). وحسنه الألباني (صحيح الجامع ، رقم 176).
منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْْكِتَابِ و السُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم .. ان الحمد لله نحمده على نعمه الكثير الجزيله على ان بلغنى عيده المبارك اخواني واخواتي .. من علامات قبول الصيام للمسلم ان يبقى على الطاعات والعبادات التي شرعها الله طيلة حياته كما قال تعالى : { واعبد ربك حتى ياتيك اليقين } فرب رمضان هوا رب الشهور كلها فينبغي للمسلم كما كان في رمضان من صلاة وتلاوه للقران وصدقه واعمال صالحه ان يكون عليها طيلة ايام عمره فهنيئآ لمن اعقب رمضان بصيام سته من شوال كما قال حبيبنا محمد صلى الله عليه وسلم { من صام بعد رمضان ست من شوال فكانما صام الدهر } وهذه الايام من بعد عيد المبارك يسن الصيام فيها ايام متفرقه او متتابعه فاحرصو كل الحرص على التزود والفوز بهاذه الايام فكم من الناس صام العام الماضي ولم يكتب له صيام هاذا العام معنا.. ومن صام هاذا العام ربما لن يصوم العام القادم فاوصيكم واوصي نفسي بالمحافظه والتزود بالزاد للطريق الطويل امامنا .. أسال الله لي ولكم ان يجعلنا من الذين كتب في صحائفهم من العتقاء من النار ووالدينا وجميع المسلمين وان يعيد علينا شهر رمضان اعوام عديده وازمنة مديده
كل عام وانتم بخير .. عيدكم مبارك..
وداعــــــــــآ رمضان...
بسم الله الرحمن الرحيم
لقد دار الدهر دورته.. ومضت الأيام تلـو الأيام .. وإذا بشهرنا تغيض أنواره .. وتبلى أستاره .. ويأ فل نجمــه بعد أن سطع .. ويظلم ليله بعد أن لمع .. ويخيم السكون على الكون .. بعدما كان الوجود كل الوجود يستعد ، ويتأهب للقاء الضيف الكريم ..
.. أنا لا أدري وأنا ارقم هذه الجمل .. أأ هنيكم بحلول عيد الفطر المبارك ..، أم أعزيكم بفراق شهر العتق والغفران..؟
إن القلب ليحزن ، وإن العين لتدمع .. وإنا على فراقك يارمضان لمحزونون ...
إن قلبي ليملي على بناني عبارات الأسى واللوعه ، فتكتب البنان بمداد المدامع .. لحن الخلود ، وتأبى الكلمات أن تستلقي على صفحات دفاتري .. إلاحينما أعظهابواحدة،.. حينما أعظها بأن الله .. قد جعل من سننه في هذه الحياه .. أن للشمل التمام وافتراق..
انقضى رمضان .. ويا ولهي عليه .. انقضت أيامه ولياليه.. ذهب .. ليعود على من بقي ..، وليودع من كان أجله قد حان.. نعم .. ذهبت يارمضان .. فجرت المدامع .. وأظلمت الجوامع..
ياراحلآ وجميل الصبر يتبعه
................هل من سبيل إلى لقياك يتفق
ماأنصفتك دموعي وهي دامية
.......................ولاوفى لك قلبي وهو يحترق
نعم .. انقضى رمضان .. .. ولكن .. ماذا بعده ؟!!!..
•~•بسم الله الرحمن الرحيم•~•
العشر الأواخر
هاهي العشر الأواخر من رمضان قد بدات ، ها هي خلاصة رمضان ،و زبدة رمضان ، و تاج رمضان قد قدمت .
فيا ترى كيف نستقبلها ؟
لقد كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يخص هذه العشر الأواخر بعدة أعمال ففي الصحيحين من حديث عائشة : ( كان رسول الله إذا دخلت العشر شد مئزره و أحيا ليله و أيقظ أهله ) و لفظ لمسلم : ( أحيا ليله و أيقظ أهله ) و لها عند مسلم : ( كان رسول الله يجتهد في العشر ما لا يجتهد غي غيرها ) و لها في الصحيحين : ( أن النبي كان يعتكف العشر الأواخر من رمضان حتى توفاه الله ).
فمن هذه الأحاديث نرى أن النبي كان يجتهد بالأعمال التالية :
1- أيقاظ أهله : و ما ذاك إلا شفقة و رحمة بهم حتى لا يفوتهم هذا الخير في هذه الليالي العشر .
2- إحياء الليل : فإنه إذا كان رمضان كان يقوم و ينام ، حتى إذا ما دخلت العشر الأواخر أحيا الليل كله أو جله
3- الاعتكاف : و هو لزوم المسجد للعبادة و تفريغ القلب للتفكر و الاعتبار .
ترى أيه الأحبة : لماذا يفعل رسول الله كل هذا ؟ إنه يطلب تلك الليلة الزاهية ، تلك الليلة البهية ، ليلة القدر ، ليلة نزول القرآن ، ليلة خير من ألف شهر .
نعم إنها ليلة القدر : التي من قامها إيمانا و احتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه (كما في البخاري من حديث أبي هريرة )التي إن وفقت لقيامها كتب لك كأنك عبدت الله أكثر من ( 83 ) عاما . ليلة عتق و مباهاة ، وخدم و مناجاة ، و قربة و مصافاة ..
وآه لنا أن فاتتنا هذه الليلة . وا حسرتاه إن فاتتنا ليلة القدر .
↓
لآ تكن شخص وآضحاً !!
فتتضح نقآط ضعفك ..
ومرآكز قوتك ..
ويتفنن من يريد مضآيقتكك بشيء
و يبدع من يريد جرحك !*
* لنكن وآضحيين مع أنفسنا فقط !
!![↓]!!
. ﻓ̲ۑے ﻣ̉ﻧﺗ̲ﮪ̲ێے ﺂﻟ̲ذۅٌۅٌٌۅٌق .
↓
االلہُمَ أگتبّ لنا
• - ♡˜
- رضّاگ`
- ورحمتگ˘
- ومغفرتگ◦
- وعتقگ ﻣ̉ﻥ̴ الناار♤
- ﭑﻟﻟ̲ھﻣ ّفرّج همّنا•
-ۆ يسّر امرنا•
-ۆ ابعد ﺂﻟ̲حزن عنا• .
┈•✽الَلَـٌّھﻣ آميَـٌّن
!![↓]!!
. ﻓ̲ۑے ﻣ̉ﻧﺗ̲ﮪ̲ێے ﺂﻟ̲ذۅٌۅٌٌۅٌق .
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد الله رب العالمين , والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين , نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
أما بعد :
أخواني وأخواتي في الله
هل تعرفون ماذا يحدث في أول ليلة من شهر رمضان ؟؟
إذا كنت لا تعرف ذلك فاقرأ ما رواه أبو هريرة رضي الله عنه , عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال :
{{ إذا كان أول ليلة من شهر رمضان , صُفّدت الشياطين ومردة الجنّ , وأغلقت أبواب النار , فلم يفتح منها باب , وفتحت أبواب الجنة فلم يغلق منها باب , وينادي منادٍ : يا باغي الخير أقبل , ويا باغي الشرِ أقصر . ولله عتقاء من النار وذلك كل ليلة }}
رواه الترمذي وابن ماجه وحسَنه الألباني
بسم الله الرحمن الرحيم
* * فـضـل شـهــر شعبـان * *
عن أسامة بن زيد رضي الله عنهما قال : قلت يا رسول الله لم أرك تصوم شهرآ من الشهور ما تصوم من شعبان ؟ قال : (( ذلك شهر يغفل الناس عنه بين رجب ورمضان وهو شهر ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين فأحب أن يرفع عملي وأنا صائم )) رواه احمد. عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( إذا كان النصف من شعبان فأمسكوا عن الصوم حتى يكون رمضان )) رواه احمد .. ــ أما أحاديث عن قيام ليلة نصف شعبان فقط ضعفه العلماء وقالوا أنها ضعيفه ولاتصح ولم يصح عن النبي صلى الله عليه وسلم ولا عن أحد من أصحابه تخصيصها بقيام أو صلاة ..
* * يـوم الشــك * *
كنا عندعمار رضي الله عنه في اليوم الذي يشك فيه فأتى بشاة فتنحى بعض القوم فقال : عمار : من صام هذا اليوم فقد عصى أبا القاسم ــ صلى الله عليه وسلم يوم الشك : يكون أما 29 شعبان أو 30 شعبان ولا يجوز صيام هذا اليوم إلا ان صادف يوم الاثنين والخميس والشخص محافظ على ان يصوم هذه الأيام فجاز له ذلك. فالصيام في هذا الشهر له فضل كبير يغفل عنه الكثير أو يتكاسل عنه .. وقال الشيخ ابن باز رحمه الله : المراد في نهي الصيام بعد نصف شعبان هو ان يبتدأ الصوم بعد نصف الشهر لكن ان بدأ من أول الشهر واستمر فلابأس بذلك وقد أصاب السنه .. (( مجموعة الفتاوي ابن باز ))
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليگمٍ ورحمه اللهٍ وبرگآته
رقم 1130 - تسببت بقطيعة بين أهلها
رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
كثير من الناس يقعون في النميمة دون أن يعلموا ذلك وهم يحسبون أنهم يحسنون صنعا مع معرفتهم بأحاديث النميمة جيدا، والنميمة هي نقل الكلام بين طرفين لغرض الإفساد، وبالمثال يتضح المقال: مجلس ضم أمها وخالتها اللتان اغتابتا عمتها التي هي أخت زوجيهما.. فاستشاطت غضبا وقالت: ألا تدرون أن هذه غيبة وأن الغيبة حرام، أنا سأريكما وسأخبر عمتي، فأخبرت عمتها ونشبت الحرب بينها وبين أخويها وزوجتاهما وكانت القطيعة بينهم. وهذه آفة منتشرة وبكثرة في عوائلنا وشركاتنا وأسواقنا ومجالسنا وهي كبيرة من الكبائر فقد قال جل وعلا: ( وَلَا تُطِعْ كُلَّ حَلَّافٍ مَهِينٍ هَمَّازٍ مَشَّاءٍ بِنَمِيمٍ ).(1) وَعَنْ حُذَيْفَةَ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ، أَنَّ النَّبِيَ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: " لَا يَدْخُلِ الجَنَّةَ قَتَّاتٌ " وَفِي لَفْظٍ " نَمَّامٌ "(2) وَعَنْ جَمَاعَةٍ مِنَ الصَّحَابَةِ رَضِيَ الله عَنْهُمْ: مَرَّ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَى قَبْرَيْنِ، فَقَالَ: " إنَّهُمَا لَيُعَذَّبَانِ, وَمَا يُعَذَّبَانِ فِي كَبِيرٍ، أَمَّا أَحَدُهُمَا فَكَانَ يَمْشِي بِالنَّمِيمَةِ، وَأَمَّا الْآخَرُ فَكَانَ لَا يَسْتَبْرِئُ مِنْ بَوْلِهِ ".(3) (1) (سورة القلم:10،11) (2) أخرجه الطيالسي وأحمد والبخاري ومسلم وأبو داود والترمذي وقال : حسن صحيح . والنسائي فى الكبرى
منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْْكِتَابِ و السُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة
نستودعك الله الذي لاتضيع ودائعه
•~•بسم الله الرحمن الرحيم•~•
السلام عليگمٍ ورحمه اللهٍ وبرگآته
لا تطلق العنان للنـظرات .:
أخبر عليه الصلاة والسلام أن العينين تزنيان وزناهما النظر , والقلب يهوى ويتمنى , والفرج يصدق ذلك أو يكذبه فالنظر هو أصل عامة الحوادث التي تصيب الانسان , فإن النظرة تولد الخطرة , ثم تولد الخطرة فكرة , ثم تولد الفكرة شهوة , ثم تولد الشهوة إرادة , ثم تقوى فتصير عزيمة حازمة..
ولهذا قيل : الصبر على غض البصر , أيسر من الصبر على ألـم مابعده .
علينا جميعآ أن نتقى الله في ما نضع من صور رمزية او شخصية او غيرها فــ و الله انها مصيبة عظيمة تهاون فيها الكثير منا .
أسال الله برحمته أن يوفقنا لذالك ويعيينا عليه ويغفر لنا برحمته ذنوبنا كلها كبيرها وصغيرها ظاهرها وباطنها ماعلمنابه او مالـم نعلم . امين .
•~• الـرحـمـة المـهـداة •~•
محمد صلى الله عليه وسلم
محمد صلى الله عليه وسلم
محمد صلى الله عليه وسلم
محمد صلى الله عليه وسلم
سلامات اختي .. طال الغياب
عسى المانع خير يآرب
بسم الله الرحمن الرحيم
رقم 1069 - أكثروا من الدعاء ما استطعتم
رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
عَنْ عُبَادَةَ بْنَ الصَّامِتِ رَضِيَ الله عَنْهُ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: " مَا عَلَى الْأَرْضِ مُسْلِمٌ يَدْعُو اللَّهَ بِدَعْوَةٍ إِلَّا آتَاهُ اللَّهُ إِيَّاهَا أَوْ صَرَفَ عَنْهُ مِنْ السُّوءِ مِثْلَهَا مَا لَمْ يَدْعُ بِإِثْمٍ أَوْ قَطِيعَةِ رَحِمٍ "، فَقَالَ رَجُلٌ مِنْ الْقَوْمِ: إِذًا نُكْثِرُ، قَالَ: " اللَّهُ أَكْثَرُ ". أخرجه الترمذي وقال : حسن صحيح غريب . وعبد الله بن أحمد فى زوائده على المسند ، والضياء وقال: إسناده حسن . وأخرجه أيضًا : الطبراني فى الأوسط ، وحسَّنه الألباني (صحيح الجامع).
قال العلامة المباركفوري في "تحفة الأحوذي بشرح جامع الترمذي": " مِنْ السُّوءِ " أَيْ الْبَلَاءِ النَّازِلِ أَوْ غَيْرِهِ فِي أَمْرِ دِينِهِ أَوْ دُنْيَاهُ أَوْ بَدَنِهِ " مِثْلَهَا " أَيْ مِثْلَ تِلْكَ الدَّعْوَةِ كَمْيَّةً وَكَيْفِيَّةً إِنْ لَمْ يُقَدَّرْ لَهُ وُقُوعُهُ فِي الدُّنْيَا " اللَّهُ أَكْثَرُ " قَالَ الطِّيبِيُّ أَيْ اللَّهُ أَكْثَرُ إِجَابَةً مِنْ دُعَائِكُمْ وَقِيلَ اللَّهُ أَكْثَرُ ثَوَابًا وَعَطَاءً مِمَّا فِي نُفُوسِكُمْ فَأَكْثِرُوا مَا شِئْتُمْ فَإِنَّهُ تَعَالَى يُقَابِلُ أَدْعِيَتَكُمْ بِمَا هُوَ أَكْثَرُ مِنْهَا وَأَجَلُّ.
منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْْكِتَابِ و السُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة
عــيــونــك
لاتشوف احزان هـ الدنيا وانا عايش
قسـم باللـه
لوضاقت عليك الأرض مابيها
عيد الحب أم إغضاب الرب!!
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله و الصلاة و السلام على رسول الله و بعد : لقد بذل الكفار ومازالوا يبذلون أصحاب الحضارة الغربية الجاهلية مجهودات ضخمة لفرض حياتهم وسيطرتهم على المسلمين ومحو العقيدة الإسلامية من قلوبهم وإبعادهم عن واقع الحياة لأنها العقيدة الوحيدة التي تهدد كيانهم، فسلكوا لذلك عدة طرق كان من أبرزها وأقواها الهيمنة على وسائل الإعلام العالمية والذي ظهرت نتائجه في فترة وجيزة في أبناء وبنات المسلمين المقلدين للغرب الكافر غير الآبهين بدينهم ولا بقيمهم ولا بعقيدتهم، ومن ذلك ما تأثر به بعض المراهقين والشباب ذكورا وإناثا بإحياء ما يسمى ب عيد الحب الذي هو احد أعياد الرومان الذي يعبر عما يعتقدونه في دينهم انه حب إلهي ومازال هذا الاحتفال قائما في الدول الأوربية لإعلان مشاعر الصداقة المزعومة ولتجديد عهد الحب.
وبهذه المناسبة نسوق هذه الفتوى لفضيلة الشيخ محمد بن صالح العثيمين والتي تبين خطورة هذا المنكر العظيم حيث أجاب فضيلته على تساؤل هذا نصه : الاحتفال بعيد الحب لا يجوز لوجوه : الأول: انه عيد بدعي لا أساس له في الشريعة. الثاني: انه يدعو إلى العشق والغرام, والثالث انه يدعو إلى اشتغال القلب بمثل هذه الأمور التافهة المخالفة لهدي السلف الصالح رضي الله عنهم فلا يحل أن يحدث في هذا اليوم شيء من شعائر العيد سواء كان في المآكل أو المشارب أو الملابس أو التهادي أو غير ذلك, وعلى المسلم أن يكون عزيزا بدينه وان لا يكون إمعة يتبع كل ناعق, اسأل الله تعالى أن يعيذ المسلمين من كل الفتن ما ظهر منها وما بطن وان يتولانا بتوليه وتوفيقه .
•~•بسم الله الرحمن الرحيم•~•
السلام عليگمٍ ورحمه اللهٍ وبرگآته
•~• الـرحـمـة المـهـداة •~•
•~• تــنــبــيــه •~•
... لو كان الاحتفال بيوم المولد النبوي مشروعآ : لبينه صلى الله عليه وسلم لأمته : فهو صلى الله عليه وسلم خاتم النبيين " وقد أبان للناس مايجب له من الحق : كمحبته واتباع شريعته والصلاة والسلام عليه وغير ذلك لم يذكر لأمته أن الاحتفال بيوم مولده أمر مشروع ولم يفعله صلى الله عليه وسلم طيلة حياته ...
{ للشيخ / عبدالعزيز ابن باز }
فــهل نحن أعـــلم من النبي بالشـــرع؟!
•~• الـرحـمـة المـهـداة •~•
محمد صلى الله عليه وسلم
محمد صلى الله عليه وسلم
محمد صلى الله عليه وسلم
محمد صلى الله عليه وسلم
•~•بسم الله الرحمن الرحيم•~•
السلام عليگمٍ ورحمه اللهٍ وبرگآته
رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
عَنْ عائشةَ رَضِيَ الله عَنْهَا قالَتْ: جَاءَ رَجُلٌ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ: يَا رَسُولَ الله! إِنَّكَ لأَحَبّ إِلَيَّ مِنْ نَفْسِي وَإِنَّكَ لأَحَبّ إِلَيَّ مِنْ أَهْلِي وَأَحَبّ إِلَيَّ مِنْ وِلْدِي وَإِنِّي لأَكُون فِي البَيْتِ فَأَذْكُرَكَ فَمَا أَصْبِر حَتَّى آتِيكَ فَأَنْظُرُ إِلَيْكَ وَإِذَا ذَكَرْتُ مَوْتِي وَمَوْتكَ عَرَفْتُ أَنَّكَ إِذَا دَخَلْتَ الجَنَّةَ رُفِعْتَ مَعَ النَّبِيِّينَ وَإِنِّي إِذَا دَخَلْتُ الجَنَّةَ خَشِيتُ أَنْ لا أَرَاكَ? فَلَمْ يَرُدّ عَلَيْهِ النَّبِيُّ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ شَيْئًا حَتَّى نَزَلَ جِبْرِيلُ عَلَيْهِ السَّلام بِهَذِهِ الآيَةِ: " وَمَن يُطِعِ اللّهَ وَالرَّسُولَ فَأُوْلَئِكَ مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاء وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَئِكَ رَفِيقًا ". {النساء/69} أخرجه الطبراني في " المعجم الأوسط " ( 1 / 29 / 1 - 2 ) وصححه الألباني في "السلسلة الصحيحة" (6 / 1044).
منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْكِتَابِ و السُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة
الجميع لاحظوا وجود هذه الصوره
وكتب بجانبها Anonymous Identity
وهذا يعني انك مجهول الهويه لدى موقع ownskin
وقد يتسبب هذا بأغلاق حسابك في اي لحظه
نظرا لكثرة الحسابات غير المستخدمه في الموقع
ومايشكله ذلك من ثقل على سيرفر الموقع .
الحل :
اتباع التعليمات بالضغط على Verify بجانب الصوره
سيعطيك الموقع كود ترسله الى الرقم +
بذلك ستكون عضو موثوق كما هو موضح بالصوره
اتمنى مانفقد احد هنا
Browse Pages:1
2 3 4 5 6 7 Next >