Browse Pages:
< Previous 1 2
•~•بسم ٱلله ٱلرحمن ٱلرحيم•~•
ٱلسلام عليگمٍ ورحمه ٱللهٍ وبرگآته..."
.." إِذَٱ رَأَيْتَ غُبَٱرٌ عَلَىْ مُصْحَفِگَ فَــإِبْگِ عَلَىْ نَفْسِگَ"..
•~{ قآل رسول الله محمد صلى ٱلله عليه وسلمِ...
مثل ٱلمؤمن ٱلذي يقرأ ٱلقرآن گمثل ٱلأترجهَ طعمهٱ طيب وريحهٱ طيب
ومثل ٱلمؤمن ٱلذي لٱيقرأ ٱلقرآن گمثل ٱلتمره طعمهٱ طيب ولٱ ريح لهٱ
ومثل ٱلفٱجر ٱلذي يقرأ ٱلقرآن گمثل ٱلريحٱنـهَ ريحهٱ طيبوطعمهٱ مر
ومثل ٱلفٱجر ٱلذي لٱيقرأ ٱلقرآن گمثل ٱلحنظلـهَ طعمهٱ مر ولٱ ريح لهٱ
•
•
•
أهلٱ بگ يٱ رمضٱن في زيٱرتگ ٱلخفيفـهَ ٱلتي تطل بهٱ علينٱ گل عٱم وتحمل معگ بٱقٱت من نسمٱتگ ونفحٱتگ وروحٱنيٱتگ ٱلعظيمـه ٱلمفعمـهَ بٱلإجلٱل وٱلتگبير طوٱل أيٱم معدودٱت .
قٱل تعٱلى: ( شهر رمضٱن ٱلذي أنزل فيه ٱلقرآن هدى للنٱس وبينٱت من ٱلهدى وٱلفرقٱن )
• • •
بسم الله الرحمن الرحيم
الامساكية بدعة منتشرة
من البدع المنتشرة بل والمقررة للأسف الشديد ما يسمى بـ " الإمساكية " وهي تحديد آخر وقت للسحور بمدة زمنية قبيل الفجر 5 ... أو 10 دقائق أو ربع ساعة حسب البلدان والرزنامات... وفيما يلي نبذة من أقوال أهل العلم في بيان ذلك :
سئل الشيخ ابن باز عن الإمساك قبل الفجر بحوالي ربع ساعة . فأجاب: لا أعلم لهذا أصلا ، بل الذي دل عليه الكتاب والسنة أن الإمساك يكون بطلوع الفجر ؛ لقول الله سبحانه : ( وَكُلُوا وَاشْرَبُوا حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَكُمُ الْخَيْطُ الأَبْيَضُ مِنَ الْخَيْطِ الأَسْوَدِ مِنَ الْفَجْرِ ثُمَّ أَتِمُّوا الصِّيَامَ إِلَى اللَّيْلِ ) البقرة/187 .
ولقول النبي صلى الله عليه وسلم : ( الفجر فجران: فجر يحرم فيه الطعام وتحل فيه الصلاة ، وفجر تحرم فيه الصلاة (أي صلاة الصبح) ويحل فيه الطعام ) رواه ابن خزيمة والحاكم وصححاه كما في بلوغ المرام ، وقوله صلى الله عليه وسلم ( إِنَّ بِلالا يُؤَذِّنُ بِلَيْلٍ فَكُلُوا وَاشْرَبُوا حَتَّى يُنَادِيَ ابْنُ أُمِّ مَكْتُومٍ ) قال الراوي : وَكَانَ ابن أم مكتوم رَجُلا أَعْمَى لا يُنَادِي حَتَّى يُقَالَ لَهُ أَصْبَحْتَ أَصْبَحْتَ . متفق على صحته " مجموع فتاوى ابن باز (15/281) .
*=*=*=*=*=*
بسم الله الرحمن الرحيم
ما الفرق بين سنه وعام؟ " فائدة "
{ ولقد أرسلنا نوحا إلى قومه فلبث فيهم ألف سنة إلا خمسين عاما }
(سورة العنكبوت) إيه 14
كان من الممكن أن يقول رب العزة:أنهم تسعمائة وخمسون سنه فلماذا إلف سنه إلا خمسين عاما؟ أن لفظ سنه تطلق على الأيام الشديده الصعبه عندما قال :
{ تزرعون سبع سنين }
سورة يوسف ايه47
ولفظ عام يطلق على الأيام السهلة أيام الرخاء والنعيم قال ( ثم يأتي من بعد ذلك عام فيه يغاث الناس ) سورة يوسف ايه 49
وبذلك يكون سيدنا نوح قد لبث إلف سنه شقاء الاخمسين عام .. والقصد من هذا كله ان الواحد في التهنئه ينتبه من جملة كل سنة وانتم بخير لانه الاسهل كل عام وانتم بخير نتمنى لبعضنا السهل في الحياة بدون مصاعب
بسم الله الرحمن الرحيم
الصحابي الجليل : سعد بن معاذ رضي الله عنه وارضاه ..
أسـلم وله من العمـر 30 سنه وتوفي رضي الله عنه ولـه من العمـر 36 سنه
عندما توفي رضي الله عنه أهتز لــه عـرش الـرحمـن رحمة الله عليك يـا سعد بن معاذ ماذا فعلة في سنواتك الست حتى يهتز عرش الرحمن .
رقم 1001 - من فضائل لا إله إلا الله
بسم الله الرحمن الرحيم
رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ وَأَبِي سَعِيدٍ رَضِيَ الله عَنْهُمَا، أَنَّهُمَا شَهِدَا عَلَى رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: " إِذَا قَالَ الْعَبْدُ: لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَاللَّهُ أَكْبَرُ"، قَالَ: "يَقُولُ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ: صَدَقَ عَبْدِي لَا إِلَهَ إِلَّا أَنَا وَأَنَا أَكْبَرُ وَإِذَا قَالَ الْعَبْدُ: لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ قَالَ: صَدَقَ عَبْدِي لَا إِلَهَ إِلَّا أَنَا وَحْدِي وَإِذَا قَالَ: لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ لَا شَرِيكَ لَهُ قَالَ: صَدَقَ عَبْدِي لَا إِلَهَ إِلَّا أَنَا وَلَا شَرِيكَ لِي وَإِذَا قَالَ: لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ قَالَ: صَدَقَ عَبْدِي لَا إِلَهَ إِلَّا أَنَا لِي الْمُلْكُ وَلِيَ الْحَمْدُ وَإِذَا قَالَ: لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَلَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ قَالَ: صَدَقَ عَبْدِي لَا إِلَهَ إِلَّا أَنَا وَلَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِي، مَنْ رُزِقَهُنَّ عِنْدَ مَوْتِهِ لَمْ تَمَسَّهُ النَّارُ
قال العلامة السندي في "شرح سنن ابن ماجه": قَوْله ( مَنْ رُزِقَهُنَّ ) عَلَى بِنَاء الْمَفْعُول وَرَجَعَ نَائِب الْفَاعِل إِلَى مَنْ أَيْ مَنْ أَعْطَاهُ اللَّه تَعَالَى هَذِهِ الْكَلِمَات عِنْد الْمَوْت وَوَفَّقَهُ لَهَا لَمْ تَمَسّهُ النَّار بَلْ يَدْخُل الْجَنَّة اِبْتِدَاء مَعَ الْأَبْرَار اللَّهُمَّ اِجْعَلْنَا مِمَّنْ رَزَقْته إِيَّاهُنَّ.
منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْْكِتَابِ و السُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة
" صور اجمل النساء فالعالم "
-الــصـــورة الأولـى:
امرأة حافظة لكتاب الله ,, وتطبق ما فيه من أحكام..
-الــصـــورة الثانية :
امرأة تتخذ من زوجات رسول الله صلى الله عليه وسلم قدوة لها..
-الــصـــورة الثالثة :
امرأة لا تلتفت لأي دعوة من هنا أو هناك تدعوها لخلع حجاب العفة والطهارة والحياء..
-الــصـــورة الرابعة :
امرأة بارّة بوالديها.. تقوم بواجباتها في كل المجالات...
-الــصـــورة الخامسة :
امرأة لا تنظر إلى ما حرم اللهُ تبارك وتعالى..
.. هؤلاء هن ملكات جمال الدنيا بامتياز..
أسأل الله أن يبارك في نساء المسلمين وأن يحفظهن ذخراً لهذا الدين العظيم...
بسم الله الرحمن الرحيم
إنــه اللــــــــــــــــــــه
الليل من حاك دجاه .. انه الله
الصبح من أسفره و صاغ ضحاه .. انه الله
النوم من جعله وفاة و اليقظة منه بعده حياة .. انه الله
الطير في جو السماء من أمسكه و رعاه .. انه الله
العقل من منحه و أعطاه .. انه الله
الهواء تحس الأيدي و لا تراه من أخفاه .. انه الله
الصخر من فجر منه المياه .. انه الله
اللبن من بين فرث و دم من صفاه .. انه الله
النهر من أجراه .. انه الله
البحر من أطغاه .. انه الله
المضطر من يجيبه .. انه الله
الملهوف من يغيثه .. انه الله
الضال من يهديه .. انه الله
من شق سمعك و بصرك .. انه الله
من أطعمك من آواك و نصرك .. انه الله
انه الله انه الله انه الله انه الله انه الله انه الله
بسم الله الرحمن الرحيم
* * فـضـل شـهــر شعبـان * *
عن أسامة بن زيد رضي الله عنهما قال : قلت يا رسول الله لم أرك تصوم شهرآ من الشهور ما تصوم من شعبان ؟ قال : (( ذلك شهر يغفل الناس عنه بين رجب ورمضان وهو شهر ترفع فيه الأعمال إلى رب العالمين فأحب أن يرفع عملي وأنا صائم )) رواه احمد. عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (( إذا كان النصف من شعبان فأمسكوا عن الصوم حتى يكون رمضان )) رواه احمد .. ــ أما أحاديث عن قيام ليلة نصف شعبان فقط ضعفه العلماء وقالوا أنها ضعيفه ولاتصح ولم يصح عن النبي صلى الله عليه وسلم ولا عن أحد من أصحابه تخصيصها بقيام أو صلاة ..
* * يـوم الشــك * *
كنا عندعمار رضي الله عنه في اليوم الذي يشك فيه فأتى بشاة فتنحى بعض القوم فقال : عمار : من صام هذا اليوم فقد عصى أبا القاسم ــ صلى الله عليه وسلم يوم الشك : يكون أما 29 شعبان أو 30 شعبان ولا يجوز صيام هذا اليوم إلا ان صادف يوم الاثنين والخميس والشخص محافظ على ان يصوم هذه الأيام فجاز له ذلك. فالصيام في هذا الشهر له فضل كبير يغفل عنه الكثير أو يتكاسل عنه .. وقال الشيخ ابن باز رحمه الله : المراد في نهي الصيام بعد نصف شعبان هو ان يبتدأ الصوم بعد نصف الشهر لكن ان بدأ من أول الشهر واستمر فلابأس بذلك وقد أصاب السنه .. (( مجموعة الفتاوي ابن باز ))
بسم الله الرحمن الرحيم
كن يقظاً
" قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من قام رمضانا" ايمانا واحتسابا" غفر له ما تقدم من ذنبه . متفق عليه
شفاعة القرآن
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : اقْرَءُوا الْقُرْآنَ فَإِنَّهُ يَأْتِى يَوْمَ الْقِيَامَةِ شَفِيعًا لأَصْحَابِهِ... مسلم
الإعتكاف
عن بن عمر رضي الله عنه ، (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعتكف العشر الاواخر من رمضان ) .... متفق عليه
فلا تكن ممن قال سمعنا وعصينا ، ولكن قل سمعنا واطعنا
بسم الله الرحمن الرحيم
النشرة البريدية لموقع " مداد "
الشباب والانترنت نصائح وتوجيهات للشباب قضايا الشباب
مداد / قسم الصوتيات
من أهم الوسائل التي ظهرت في عالم الاتصالات والأنظمة الالكترونية، هي ما يسمى بالشبكة العالمية " الانترنت "، الأداة التي أبهرت العالم بإمكانياتها واتساعها وانتشارها. ويعتبر ظهور هذه الشبكة تطورا كبيرا وعميقا شمل جميع المجالات ووسّع الأفق لكل المسارات، وذلك لأن الانترنت وفّر ما لم يكن يحلم به أحد، من سرعة اتصال وعرض معلومات وتبادل بيانات ونشر أفكار بل وحضارات ومعتقدات. من هنا تأتي أهمية استخدام هذه الشبكة العالمية في مجال نشر الدعوة الإسلامية، خاصة وأن الخطاب الإسلامي يعتبر خطابا عالميا شاملا لكل الناس وهذه الخصيصة تجعل من شبكة الانترنت أرضية مناسبة وخصبة لنشر الدعوة الإسلامية إلى العالمين.
منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْْكِتَابِ و السُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة
بسم الله الرحمن الرحيم
.. : .. { نـداء إلهـي } .. : ..
إلى الذين لوثوا أنفسهم بالمعاصي وتلطخوا بالفاحشة : هاا هو ربكم جل وعلا يدعوكم لتتفيأوا ظلال رحمته ، يدعوكم للتوبة والإنابة إنه هو الغفورالرحيم وإليكم النداء : ( قل يعبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعآ إنه هو الغفور الرحيم * ) ياله من شرف !!! ان ينسب الله الذين أسرفوا على أنفسهم بالمعاصي والذنوب وجعلهم عبادآ لعلام الغيوب جل جلاله من أنا ؟ ومن أنت ؟ على المعصية ننسب عبادآ لله ؟ ماطردناالله من هذه الصلة ؟ لاوالله لأنه خالقنا لأنه هو الذي يعلم ضعفنا ويعلم فقرنا ويعلم عجزنا ويعلم جهلنا .. ويعلم ذلنا فإن ذلت قوتك ووقعت في كبيرة من الكبائر أو في معصية من المعاصي فـإيك أن يخذلك الـشيطان وأن يصرفك عن قرع بـاب الرحيم الرحمن وإسمعوا ماذا يقول بـاريـكم : ( والذين إذا فعلوا فـاحشةَ. أو ظلموا أنفسهم ذكروا الله فاستغفروا لذنوبهم ومن يغفر الذنوب إلا الله ولم يصروا على مافعلوا وهم يعلمون ) [ آل عمران : 135 ] واسمع إلى هذا النداء الرباني {{ ياابن آدم إنك مادعوتني ورجوتني غفرت لك على ماكان فيك ولا ابالي ياابن آدم لو بلغت ذنوبك عنان السماء ثم استغفرتني غفرت لك ولا أبالي يا أبن آدم إنك لو أتيتني بقراب الارض خطايا ثم لقيتني لا تشرك بي شيئآ لأتيتك بقرابها مغفرة’ }}
إنها رحمة الله جل وعلا .. وفضل الله سبحانه وتعالى فجدد ايمانك فرصة دائمة من الله الرحمن الرحيم فها هو باب التوبه مفتوح والله ارحم بعباده منهم بأنفسهم ولـ!ـ!ـكن ..! متى ينتصر المسلم على هواه وشهواته وعواطفه ؟! متى يقف مع نفسه وقفة الرجال الشجعان الذين لا يطلقون لشهواتهم العنان بل تكون عواطفهم ورغباتهم موزونة بشرع الله محفوفة بآداب الإسلام وأخلاق القران ..
بسم الله الرحمن الرحيم
الكذب وترويج الشائعات
إنَّ من علاماتِ ضعفِ الإيمان باللهِ واليومِ الآخر: الاستخفافَ بالذنوب والمعاصي، والمجاهرةَ بها، بل واستحلالَها أحياناً، واعتبارَها شيئاً مألوفاً وسائغاً ولمَّا ابتعدَ المسلمون عن دينهم، واستخفوا بشريعةِ ربهم، انحسرتْ بركةُ الإسلامِ عن ديارهِم، وسادت فيهم الأخلاقُ الدنيئة، والخصالُ السيئة، ومن أسوأ تلك الذنوب التي استمرأها كثيٌر من الناسِ وألفوها، وجاهروا بها، وهوَّنوا من شأنِها، عادةُ الكذب، ذلكَ الداءُ الوبيل الذي أصبحَ جزءاً لا يتجزأ من حياةِ الكثيرين، يمارسهُ كبارُ القومِ وصغارُهم، وشيبُهم و شبابُهم، ورجالهُم ونساؤُهم، وقـد ينظرُ البعضُ للكـذبِ بعينٍ واحدة و يحصرهُ في نطاقٍ ضيقٍ محدود، ولو أمعن النظرَ وأعاد التأمل، لعلم أنَّ الكذبَ أنواعٌ ودركا ت، قال تعالى : (( ظُلُمَاتٌ بَعْضُهَا فَوْقَ بَعْضٍ إِذَا أَخْرَجَ يَدَهُ لَمْ يَكَدْ يَرَاهَا وَمَنْ لَمْ يَجْعَلِ اللَّهُ لَهُ نُوراً فَمَا لَهُ مِنْ نُورٍ ))النور: 40. ومن الكذب الخطير كذلك: إلصاقُ التهمِ الباطلةِ بالأبرياء، وإعظامُ الفِرية في حقهم، واغتصابُ حقوقِ الناس، وسلبُهم أموالَهم وممتلكاتِهم بالكذبِ والزورِ والبهتان، ففي صحيح مسلم أنَّ أروى بنتَ أُويس ادعتْ على سعيدِ بنِ زيد أَحَدَ العشرةِ المبشرينَ بالجنة، ادعتْ أنَّه أخذ شيئ من أرضِها، وخاصمتهُ إلى مروانَ بنِ الحكم، فقال سعيد: اللهم إنْ كانتْ كاذبةً، فعمِّ بصرَها، واقتلَها في أرضِها، فما ماتت حتى ذَهَبَ بصرُها، ثم بينَما هي تمشي في أرضها إذ وقعتْ في حفرةٍ فماتت.
فليحذرْ الذين يروجون الشائعاتِ الباطلة، ويمتهنون الدجل فإنَّ لهم أجلاً موعداً لن يخلفوه.
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَكُونُوا مَعَ الصَّادِقِينَ))التوبة: 119.
[color
بسم الله الرحمن الرحيم
@ * الصبـر طريـق المؤمنيـن * @
الطريق طريق تعب فيه آدم ، وناح لأجله نوح ، ورمي في النار الخليل ، وأضجع للذبح إسماعيل ، وبيع يوسف بثمن بخس ولبث في السجن بضع سنين ، ونشربالمنشار زكريا ، وذبح السيد الحصور يحيى ، وقاسى الضر أيوب ...، وعالج الفقر وأنواع الأذى محمد صلى الله عليه وسلم "
وأخبرنا نبينا صلى الله عليه وسلم بالابتلاء في أول يوم من النبوة : قال ورقة بن نوفل : ( ياليتني فيها جذعآ , ليتني أكون حيآ إذيخرجك قومك , فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : أومخرجي هم ؟ قال : نعم , لم يأت رجل قط بمثل ما جئت به إلاعودي , وإن يدركني يومك أنصرك نصرآمؤزرآ ) رواه البخاري .
فهذا حال ورثته من بعده الأمثل فالأمثل كل له نصيب من المحنة , يسوقه الله به إلى كماله بحسب متابعته له ...
فهذا هو الطريق ايها المؤمنون فالثبات الثبات
أعلم وإعلمي انه على قدر أهل العزم تأتي العزائم
وعلى أهل الكرم تأتي المكارم
@ * خدمة الأمـة الإسلاميـة * @
بسم الله الرحمن الرحيم
@ * الصحـابي الجليـل * @
ابو هريرة رضي الله عنه .
كان أبوهريرة أكثر الصحابه ملازمة للنبي صلى الله عليه وسلم وكان ناصحا للناس ويأمرهم بالمعروف وينهاهم عن المنكر وروى أكثر من (5000 ) حديث ... وعند وفاته بكى رضي الله عنه وقيل له : مايبكك ؟ فقال : اني لا ابكي على دنياكم هذه ولكن آه من قلة الزاد وطول السفر...
رضي الله عنك يا أبا هريرة
راوي الحديث وناقل السنه وناقل العلم الشرعي للأمة يقول ( آه من قلة الزاد ) فماذا نقول نحن اليوم ؟ وماذا يقول المقصرون والمفرطون والمذنبون ..؟
فالله الله بالمحافظة على أوامر الله و الاجتهاد بالتمسك بسنة النبي صلى الله عليه وسلم فعلى المؤمن ان يعمل الخير حتى لو كان أمرآ بسيطآ ويستمر عليه ويثبت على ذلك ..
فكلنا سوف يخرج من هذه الدنيا الفانيه ( فهــل جمعنــا و جهزنـا الــزاد ليــوم المعــاد . )
@ * خدمة الأمـة الإسلاميـة * @
بسم الله الرحمن الرحيم
رقم 959 - ما روي فيمن نام الليل أجمع حتى أصبح
رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: " يَعْقِدُ الشَّيْطَانُ عَلَى قَافِيَةِ رَأْسِ أَحَدِكُمْ إِذَا هُوَ نَامَ ثَلَاثَ عُقَدٍ يَضْرِبُ كُلَّ عُقْدَةٍ مَكَانَهَا عَلَيْكَ لَيْلٌ طَوِيلٌ فَارْقُدْ فَإِنْ اسْتَيْقَظَ فَذَكَرَ اللَّهَ انْحَلَّتْ عُقْدَةٌ فَإِنْ تَوَضَّأَ انْحَلَّتْ عُقْدَةٌ فَإِنْ صَلَّى انْحَلَّتْ عُقَدُهُ كُلُّهَا فَأَصْبَحَ نَشِيطًا طَيِّبَ النَّفْسِ وَإِلَّا أَصْبَحَ خَبِيثَ النَّفْسِ كَسْلَانَ ". أخرجه مالك (1/176 ، رقم 424) ، وأحمد (2/243 ، رقم 7306) ، والبخاري (1/383 ، رقم 1091) ، ومسلم (1/538 ، رقم 776) ، وأبو داود (2/32 ، رقم 1306) ، والنسائي (3/203 ، رقم 1607) ، وابن ماجه (1/421 ، رقم 1329) . وأخرجه أيضًا : ابن حبان (6/293 ، رقم 2553).
منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْْكِتَابِ و السُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة
بالنيابة عن بلّغوا عنّي ولو آية
فضل الصلاة على أفضل البرية وازكا البشريه
رب اغفر لي ولوالدي، رب ارحمهما كما ربياني صغيرا
عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ أَبِي طَلْحَةَ عَنْ أَبِيهِ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ جَاءَ ذَاتَ يَوْمٍ وَالسُّرُورُ يُرَى فِي وَجْهِهِ فَقَالُوا: يَا رَسُولَ اللَّهِ إِنَّا لَنَرَى السُّرُورَ فِي وَجْهِكَ، فَقَالَ: " إِنَّهُ أَتَانِي مَلَكٌ فَقَالَ يَا مُحَمَّدُ أَمَا يُرْضِيكَ أَنَّ رَبَّكَ عَزَّ وَجَلَّ يَقُولُ: إِنَّهُ لَا يُصَلِّي عَلَيْكَ أَحَدٌ مِنْ أُمَّتِكَ إِلَّا صَلَّيْتُ عَلَيْهِ عَشْرًا وَلَا يُسَلِّمُ عَلَيْكَ أَحَدٌ مِنْ أُمَّتِكَ إِلَّا سَلَّمْتُ عَلَيْهِ عَشْرًا؟ قُلْتُ: بَلَى أَيْ رَبِّ " أخرجه أحمد والنسائي .
قال الإمام محمد بن صالح العثيمين رحمه الله وطيب ثراه في كتابه الشرح الممتع (3/227): معنى "اللهم صلى على محمد وعلى آل محمد": (اللهم) معناها: يا الله. (صل على محمد) صلاة الله على نبيه: ثناؤه عليه في الملأ الأعلى أي عند الملائكة المقربين. (وعلى آل محمد) أي وصل على آل محمد، وآل محمد: قيل: إنهم أتباعه على دينه، وقيل: آل النبي صلى الله عليه وسلم قرابته المؤمنون، والصحيح الأول وهو أن الآل هم الأتباع.
منهاجنا: عَوْدَةٌ إلى الْْكِتَابِ و السُّنَّة بِفَهْمِ سَلَفِ الأُمَّة
SUNNI999
xXmoonladyXx
صلاة الاستخاره عند الشيعه لعبه حلوه ">http://www.gmrup.com/d1/up13087636491.gif" border="0"/> ">http://www.gmrup.com/d1/up13087636491.gif" border="0"/>
استخارة الإمام علي (عليه السلام) في القرآن الكريم
عن أمير المؤمنين (عليه السلام )من أرد أن يستخير في القرآن الكريم يقرأ فاتحه الكتاب ثلاثا والتوحيد ثلاثا ثم يقول ( اللهم إني توكلت عليك وتفاءلت بكتابك الكريم ,فارني ماهو مكتوب في سرك المخزون وفي غيبك المكنون ياذا الجلال والإكرام ) ثم يفتح القرآن ويحسب سبع ورقات ويحسب من الورقة السابعة سبعة اسطر وينظر إلى الحرف الذي في أول السطر السابع فإنه يدل على ما أضمره .
الحرف مايضمره
أ - خير وأمان وسرور وتوفيق
ب - يرى منافع كثيرة ويامن مايخاف
ت - أن كان في معصية ويتوب منها
ث - يرزق خير الدنيا والآخره
ج - يجد منافع كثيره فيما عزم عليه
ح - يرزق حلالا طيبا من حيث لا يحتسب
خ - لاتمضي فإن الامر غير صالح
د - يحصل على مراده وينال السعاده
ذ - يقهر اعداءه
ر - ينصر على قومه
ز - يقع في خصومة وخطر فليتصدق
س - يرزق السعادة والخير
ش - يخاف عليه من الاعداء
ص - يقع في امر عظيم فليتصدق ولا يستعجل
ض - يكون ذا مال كثير
ط - يرزق التوفيق في الدنيا والآخرة
ظ - يظهر في الأمر ماكان خفيا
ع - يعان على أمره ويوفق
غ - يقع في أمر شديد فليتصدق
ف - يجمع الله شمله بعد الفراق
ق - يكون سعيدا ومقبولا بين العباد
ك - يقع في خصومة فليتصدق
ل - يتيسر أمره ويقهر أعداءه
م - يحذر لئلا يقع في الندامة
ن - يكون ذا جاه وقبول
هـ - يتوقف حاله قليلا وتكون العاقبة خيرا
و - يرزق مالا ولا يحتاج إلى احد
ي - يجد بشارة فيها خير
وهذه عادة الرافضة الإستهزاء بالقرآن قاتلهم الله..
بسم الله الرحمن الرحيم
~@ [ نحـن خيـر أمـة ] @~
الحمدلله معز الإسلام بنصره ومذل الشرك بقهره ومصرف الأمور بأمره ومستدرج الكافرين بمكره ، الذي قدرالأيام دولآ بعدله وجعل العاقبة للمتقين بفضله .
~@ [ أمتـي الغـاليـة ] @~
حديثي إليك اليوم ذو شجون أما تسمعين فحيح الأفاعي تخط طريقها في ظلام غفلتك لتغتال فرجك .
~@ [ يـا أهـل المـروءات ] @~
دخلت على المروءة وهي تبكي فقلتعلام تنتحب الفتاةَ فقالت كيف لا ابكي وأهلي جميعا دون الخلق ماتوا .
~@ [ متـى يـا أمتـي ] @~
تنفضين غبار الذل ومتى تكسرين قيود الخنوع ومتى تنزعين اغلال العبودية ثم متى تسرجين بخيول العز ؟ عار علينا نردد أننا ابناء من سادوا وكانو والقدس غارقة يمزقها الأسى ويعيد رجعأنينها الجولان حتٌام ينخر في عزائمنا الهوى وتديبنا الآهات والأحزان ؟ نسال الله ان ينصر أخواننا في فلسطين وأن يرزقنا صلاة فيه وان يعجل بهلاك أحفاد القردة والخنازير .
فهيـا يا أسـود التوحيد يا ليـوث صلاح الديـن.
وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى صحبه اجمعين .
ASEER ALSAMT
قصه مسموعه و تقرير عن المخدرات وصور
ظاهرة انتشار المخدرات في زمننا المعاصر بين الشباب والكبار ، تعتبر في الوقت الحاضرمن اخطر أنواع المشاكل الأجتماعية والأمنية ، فهي تحتاج الى المزيد من المواجهه بالوسائل والأساليب والأرشاد النفسي والأجتماعي ، والوسائط الأمنية والعلمية .أن اشرس ما تواجهه الأمم المعاصرة في حرب ضروس هي حرب المخدرات . والمخدرات من الناحية الفردية لا تنحصر مع المدمن الذي يندمج مع رفاق السوء وأن اسواء ما في المخدرات انها تؤدي الى الموت البطي الموت العضوي ، والموت النفسي الخلاصة أن جميع انواع المخدرات تؤدي الى الموت المحتم كما كانت قديما جميع الطرق تمر عبرى روما العظيمة ان المخدرات تنهك الجسم وتؤثر على العقل بصورة سلبية حتى ترهله أي لا فائدة من تناولها على الأطلاق ،ورغم هذا يتزايد عدد المتعاطين بها سنويا وذلك حسب الأحصائيات المعمولة. الوضع الأجتماعي له تأثير كبير على المتعاطي الفقر ، الجهل ، الهروب من الواقع ، عدم المسؤلية رفاق السوء ، التربية في المنزل ، ثقافة الأب والأم جميع هذه الأمور وغيرها لها تأثيراتها السلبية على المتعاطي ، وتؤدي في النهاية الى الهروب من واقع سي الى واقع اسواء بكثير وبصورة غير مباشرة كانت غاية مؤلف الكتاب هي التطرق لأوضاع شبابنا وأبناء شعبنا تحديدا والمشاكل التي يتعرض لهل هؤلاء المتعاطين ، والنتائج السلبيةالمخدرات تعتبر من أخطر المواد التي يدمنها شبابنا والتي تهدد مستقبلهم.
ماشاء الله عليك خبيرنا (عزووز) كتبت فابدعت ,
هكذا تكتب المواضيع
عجبني ما قلت في
hammar
أما الجنون يقول لها :ياصاحبة اللسان الطويل يكفيكي فخر أن يطلق عليكي صاحبة اللسان الطويل أنتي فرغتي عقلك من كل شيء وأنا الجنون سكنت هذا العقل وتعلمتي مني قلة الأدب وطول اللسان والتطاول على الناس في غير حق أنا الجنون جعلت منكي أضحوكة وأنتي تفاخرين بي تسمعينني دون نقاش وترددين كلامي دون حراك أقول لكي بأن المتعة حلال تجيبين حلال أقول لكي لطم الوجه حلال تجيبين حلال أقول خزعبلاتنا وأناشيدنا شركية وأطلب منكي أن تردديها وأنتي ترددين أقول لكي يجب أن تتبركي في القبور ليرضى عنك سيدك تقولين أتبرك أقول لكي القران ناقص تقولين ناقص أقول لكي لطخي وجهك في الطين حتى يرضى عنكي الحسين وأنتي تلطخين نفسك ,أقول لكي أنتي لست إلا عبداً عندي تقولين أنا كذلك , أضحك عليكي بأي كلام تقولين أنت صادق , أنا ضحكت عليكي طول السنين وأنتي فيكي غباء وراثي .
العقل والمنطق هو دبن محمد صلى الله عليه وسلم
أما الجنون هم العمايم الذين اوصلوهم الى هذي العقلية. من الغباء
الى اخر الموضوع .........
بدون أي مجاملة أروع موضوع قرأتهـ
بدعت فيه ما اقول الا الله يعطيك العافيه
ولك اجمل وارق تحيه اخوي عزووز
تحياتي لك يالغالي
Browse Pages:
< Previous 1 2